أردوغان: قرار إيقاف لاعب تركيا كان سياسيا.. وسنستعد لـ كأس العالم 2026

رجب طيب أردوغان
رجب طيب أردوغان

علق الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، على العديد من الأمور التي تتعلق بالمنتخب التركي بعد الهزيمة في المباراة الأخيرة، أمام منتخب هولندا، في ربع نهائي يورو 2024.

وكانت أبرز الأحداث التي علق عليها الرئيس التركي، قرار الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" بوقف اللاعب التركي ديميرال، بشأن تصرفاته في المباراة التي جمعت الأتراك أمام النمسا في البطولة الأوروبية.

وقال أردوغان في تصريحات تلفزيونية: "المنتخب التركي حقق أداءً رائعًا للغاية في بطولة يورو 2024، لدينا العديد من اللاعبين المميزين، منهم ميرت جونوك".

وأضاف: "يبلغ عمر جونوك الآن أكثر من 30 عامًا، لذلك إنه لأمر رائع أن يظهر اللاعب بهذا الشكل الجيد في هذا العمر، كما أنه من غير المفسر أن يتمكن حارس مرمى يبلغ من العمر 35 عامًا من إظهار مثل هذا الأداء القوي أيضًا".

وتابع أردوغان في تصريحاته بالحديث عن إيقاف ديميرال، حيث قال: "الحظر الذي فرضه الاتحاد الأوروبي لكرة القدم على ديميرال لمباراتين ألقى بظلاله على البطولة، من المستحيل تفسير ذلك، فهو قرار سياسي بحت، وهذا القرار ظلم المنتخب التركي، لكنه والحمد لله لم يؤثر على معنويات وتحفيز لاعبينا ومواطنينا".

وعن كأس العالم أردف: "هناك كأس العالم في عام 2026 وبطولة أوروبا في عام 2028، الآن لدينا فرصة للاستعداد لهما بأفضل طريقة ممكنة، ونأمل أن نتمكن من إعادة مباراة هولندا هناك، أتمنى مثل هذه البطولة لقد تم إعداد الفريق بشكل جيد، أعتقد أنه من الضروري تمهيد الطريق أمام لاعبي كرة القدم المحليين لدينا".

واختتم: "ليس لدينا أي لاعب في منتخبنا الوطني يمكن أن أقول له كان بإمكانك أن تقوم بالأفضل، لقد قاموا جميعًا بعملهم في الملعب، أقبلهم جميعًا في أعينهم، سنعكس هذه التجارب حتى عام 2032".