السر في الزجاجة.. بيكفورد يُثير الجدل بعد مباراة إنجلترا في يورو 2024

بيكفورد
بيكفورد

حقق منتخب إنجلترا فوزًا مثيرا في المباراة الأخيرة أمام نظيره منتخب سويسرا، في ربع نهائي بطولة يورو 2024.

وكان فوز المنتخب الإنجليزي بفضل حارسه بيكفورد الذي تصدى لركلة ترجيحية بعد انتهاء المباراة بالتعادل الإيجابي بين الطرفين بنتيجة 1-1.

وأثار الحارس الإنجليزي الجدل على مواقع التواصل الاجتماعي بعد المباراة، وذلك بعد ظهوره بزجاجة كان مكتوبًا عليها معلومات تتعلق بطريقة تسديد لاعبي المنتخب السويسري ركلات الترجيح.

وتصدى بيكفورد لركلة الجزاء التي سددها أكانجي لاعب منتخب سويسرا، ولم يستطع اللاعب أن يتصدى للركلات الترجيحية الأخرى لكنه قام بالتحرك في الاتجاه الصحيح، وهو ما كان مكتوبًا على الزجاجة الخاصة به.

ولكن تلك الزجاجة أثارت الجدل بين جماهير البطولة الأوروبية، حيث اعتقد البعض أنه ذكاء من قبل اللاعب، ولكن احتسبها البعض الآخر أنه غش ولا يحق له أن يقوم بهذا، إذ قال العديد من المشجعين إن المنتخب الإنجليزي صعد إلى دور نصف نهائي يورو 2024 عن طريق غش بيكفورد.

ويُشار إلى أن بيكفورد تصدى إلى 4 ركلات من أصل 14 ركلة تعرض لها في كافة البطولات الدولية الكبيرة التي شارك فيها رفقة منتخب إنجلترا.

وبخلاف مهارة اللاعب في التحرك بالشكل الأفضل، فإنه لديه مهارة كبيرة في التعامل مع اللاعبين الذين يسددون تلك الركلات، حيث أبدى اللاعب استياءه في العديد من المرات قبل أن يقوم اللاعبون بالتسديد، وهو الأمر الذي أعجب العديد من النقاد بعد انتهاء المباراة التي انتهت بتأهل منتخب إنجلترا ليضرب موعدًا مع منتخب هولندا في مواجهة مرتقبة.

ويواجه منتخب إنجلترا نظيره منتخب هولندا، في تمام الساعة العاشرة مساء الأربعاء بتوقيت القاهرة، على أرضية سيجنال إيدونا بارك معقل نادي بوروسيا دورتموند الألماني.