كيف عملت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي على إيصال قضية الجنوب إلى دول صناع القرار الدولي؟

الزبيدي
الزبيدي

أكد نشطاء سياسيون وجنوبيون باليمن بأن  المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن بأنه كيان وطني حامل لقضية الجنوب ومشروعه الوطني التحرري.

 

وأضاف المراقبون بإنه سعت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي إلى المحافل الدولية بإيصال قضية الجنوب إلى دول صناع القرار الدولي وحتى في المشاركة الفاعلة لقيادة المجلس الانتقالي وأولها المشاركة في انعقاد الدورة ال 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة بواشنطن، رغم الظروف الاستثنائية والمنعطفات، وتُعد نجاحات دبلوماسيّة يحققها المجلس الانتقالي الجنوبي في الصعود نحو أروقة صناع القرار الدولي بقيادة الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي".

وأكدوا بأن أولى خطوات المجلس الانتقالي الجنوبي ان جعل الباب مفتوحًا لبقية القوى الوطنية الجنوبية وشكلت لهذا الغرض لجان متعاقبة ولا زالت اخرها تعمل حتى اليوم. ويتعرض المجلس الانتقالي الجنوبي لمؤامرات ودسائس شتى، كغيره من انماط وحدة الحركة الوطنية الجنوبية، لكنه أصبح عصي على الكسر، فهو على مستوى الداخل نجح في انعقاد التشاور الوطني الجنوبي الذي عقد في مايو 2023م واقر الميثاق الوطني الجنوبي، وهو على المستوى السياسي رفع قضية الجنوب العربي إلى مختلف أروقة صناعة القرار في الاقليم والعالم.

 

يذكر إنه لقد أصبح المجلس الانتقالي الجنوبي مظلة جنوبية لا غنى عنها، واستمرار الحوار مع من تبقى من الطيف الجنوبي ضرورة وطنية على قاعدة ان الجنوب لكل وبكل ابناءه كما عبر عن ذلك الرئيس الزُبيدي أكثر من مرة وقال جملته الشهيرة (من لم يأت إلينا ذهبنا إليه)".

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1