الأهلي يواجه مودرن سبورت في "مسك الختام" للدوري المصري.. ويبحث عن رقم قياسي جديد

الأهلي
الأهلي

يدخل فريق الأهلي اختبارا قويا حينما يواجه نظيره مودرن سبورت، مساء اليوم السبت، على ستاد القاهرة الدولي، ضمن منافسات الجولة الرابعة والثلاثين والأخيرة لمسابقة الدوري المصري الممتاز.

وتنطلق مباراة الأهلي ومودرن سبورت، في تمام الساعة التاسعة من مساء اليوم السبت، على ستاد القاهرة الدولي.

وتمثل المباراة الظهور الثالث للأهلي بعد حسم التتويج بالدوري المصري للمرة الثانية على التوالي والـ44 في تاريخ القلعة الحمراء.

ويحتل الأهلي المركز الأول بجدول ترتيب الدوري المصري برصيد 85 نقطة بعدما لعب 33 مباراة، حقق الفوز في 27 لقاء وتعادل 4 مواجهتين وتلقى هزيمتين، وسجل لاعبيه 74 هدف وتلقت شباكه 26 هدف.

فيما يحتل مودرن سبورت المركز الخامس برصيد 51 نقطة بعدما لعب 33 مباراة، فاز في 13 لقاء وتعادل 12 مواجهة وتلقى 8 هزائم، وسجل لاعبيه 38 هدف وتلقت شباكه 27 هدف.
 
ومنح النادي الأهلي الجهاز الفني لفريق الكرة، بقيادة السويسري مارسيل كولر، إجازة عقب مواجهة سموحة نظرًا لحالة الإرهاق الشديدة وضغط المباريات المتتالية طوال الفترة الماضية،  كما قرر الأهلي تكليف سامي قمصان المدرب العام، بقيادة الفريق في المباريات الثلاث المتبقية من بطولة الدوري بدأها بالفوز على زد إف سي  بهدفين مقابل هدف ثم تعادل مع انبي بهدف لكل فريق.

كما قرر الأهلي منح اللاعبين الذين خاضوا عددًا كبيرًا من المباريات على مدار الموسم راحة والاستعانة بعدد من الناشئين في المباريات المقبلة.

ويغيب عن الأهلي في لقاءات الدوري الأخيرة محمد الشناوي ومصطفى شوبير وحمزة علاء ورامي ربيعة ومروان عطية وإمام عاشور وأكرم توفيق وحسين الشحات ووسام أبو علي وأحمد نبيل كوكا وياسر إبراهيم ومحمد مجدى أفشة وكريم الدبيس للراحة، وعلي معلول وطاهر محمد طاهر وعمرو السولية وكريم فؤاد للإصابة، وأحمد عبد القادر ومحمد عبد المنعم وأليو ديانج وموديست وكريستو للرحيل عن القلعة الحمراء.

ويسعى سامي قمصان لقيادة الأهلي لمسك الختام بالخروج بنتيجة إيجابية من لقاء الليلة لتجنب الخسارة، وإنهاء الموسم الذي شهد التتويج بالبطولة دون خسائر جديدة.

ويمتلك الأهلي فرصة تحطيم رقم قياسي جديد وهو تسجيل أكبر عدد من الأهداف في موسم واحد من الدوري المصري، ويمتلك الأهلي السجل التهديفي الأكبر في موسم واحد بالدوري برصيد 75 هدفا في 2017-18.

وسجل لاعبو الأهلي حتى الآن 74 هدفا ويحتاج تسجيل ثنائية لمعادلة الرقم و3 أهداف أو أكثر لتحطيمه.

وكانت مباراة الدور الأول التي جمعت الأهلي ومودرن سبورت في الدوري، قد انتهت بفوز الفريق الأحمر بهدفين مقابل هدف.