الإثنين 28 أكتوبر 2024
booked.net

زيلينسكي يصل إلى ألمانيا لمناقشة تعزيز الدعم العسكري لأوكرانيا

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني

 

 

وصل الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي، اليوم الجمعة، إلى قاعدة رامشتاين الجوية الأمريكية في غرب ألمانيا، لبحث سبل تعزيز المساعدات العسكرية لبلاده في ظل استمرار الحرب مع روسيا.

في بيان نشره عبر منصة التواصل الاجتماعي "إكس"، أكد زيلينسكي أن جدول زيارته يتضمن لقاءات هامة مع كل من وزير الدفاع الأمريكي لويد أوستن، ووزير الدفاع الألماني بوريس بيستوريوس. 

كما أشار إلى أنه سيجري مباحثات مع المستشار الألماني أولاف شولتز، حيث ستتم مناقشة تطورات الوضع العسكري والدعم الإضافي الذي يمكن أن تقدمه ألمانيا والولايات المتحدة لأوكرانيا.

وتأتي هذه الزيارة في إطار جهود متواصلة من قبل كييف للحصول على المزيد من المعدات العسكرية والتمويل من شركائها الدوليين لمواجهة القوات الروسية التي تشن عمليات عسكرية منذ فبراير 2022.

تجدر الإشارة إلى أن مجموعة رامشتاين، التي تضم أكثر من 50 دولة، تشكلت بعد فترة وجيزة من اندلاع الحرب، وهي تحالف غير رسمي يهدف إلى تقديم الدعم العسكري لأوكرانيا. 

ومنذ تأسيسها، تعقد المجموعة اجتماعات دورية لبحث طلبات الحكومة الأوكرانية المتعلقة بالأسلحة والعتاد العسكري.

زيارة زيلينسكي إلى ألمانيا تمثل خطوة جديدة في إطار الجهود الدولية لدعم أوكرانيا في مواجهتها مع روسيا، وسط توقعات بمزيد من المساعدات العسكرية التي قد تؤثر بشكل مباشر على مسار الصراع المستمر.