الأهلي المصري ضيفا على جورماهيا الكيني في مستهل حملة الدفاع عن لقب أبطال إفريقيا

الأهلي
الأهلي

يبدأ النادي الأهلي المصري موسمه الجديد بنزوله ضيفًا على جورماهيا الكيني، اليوم الأحد، في مستهل حملة الدفاع عن لقب دوري أبطال إفريقيا.

وتنطلق مباراة جورماهيا والأهلي، في تمام الساعة الثالثة من عصر اليوم الأحد، على ملعب نيايو الوطني في كينيا، ضمن منافسات دور الـ32 من بطولة دوري أبطال إفريقيا.

ويستضيف استاد القاهرة الدولي مباراة الإياب بين الأهلي وجورماهيا، يوم 21 سبتمبر الجاري.

ولم يشارك الأهلي في دور الـ 64 حيث أعفاه الاتحاد الإفريقي لكرة القدم بسبب تصنيفه في البطولة، في الجهة الأخرى، تأهل جورماهيا للدور التمهيدي الثاني لملاقاة الأهلي على حساب المريخ جوبا بالفوز عليه بنتيجة 5-2 بمجموع المباراتين.

ويلاحق الأهلي تحت قيادة السويسري مارسيل كولر، حلم الفوز بالمسابقة الأبرز في القارة للمرة 13 في تاريخه، لمواصلة تحطيم الأرقام القياسية واستمرار تربعه على عرش القارة الإفريقية.

وتختلف صفوف الأهلي خلال الموسم الحالي عن الماضي، إذ رحل عن المارد الأحمر عدد من اللاعبين المهمين، على رأسهم المدافع الدولي محمد عبد المنعم الذي احترف في نيس الفرنسي، فضلا عن إعارة الثلاثي: المالي آليو ديانج وأحمد عبد القادر والتونسي محمد الضاوي "كريستو" تباعا لأندية الخلود السعودي وقطر القطري والصفاقسي التونسي، وأيضًا المهاجم الفرنسي أنتوني موديست بعد انتهاء عقده.

كما يغيب عن الأهلي ظهيره الدولي التونسي المخضرم علي معلول، بسبب الإصابة في وتر أكيلس التي تعرض لها في نهائي دوري أبطال إفريقيا الموسم الماضي، وكذلك لاعبه كريم فؤاد المصاب بقطع في الرباط الصليبي.

وفي المقابل، تعاقد العملاق القاهري مع 4 لاعبين خلال فترة الانتقالات الصيفية، وهم نجمي منتخب المغرب المدافع أشرف داري والظهير الأيسر يحيى عطية الله، كما ضم لصفوفه مدافع المحور يوسف أيمن على سبيل الإعارة من فريق الدحيل القطري، بجانب عمر الساعي النجم السابق لفريق الإسماعيلي.

ويحمل فريق الأهلي، لقب دوري أبطال إفريقيا في آخر نسختين، كما وصل لنهائي المسابقة القارية 5 مرات في آخر 5 سنوات، وحقق اللقب 4 مرات.

ويتربع النادي الأهلي على لقب بطولة دوري أبطال إفريقيا برصيد 12 لقبًا، بفارق 7 ألقاب كاملة عن أقرب منافسيه نادي الزمالك صاحب الـ6 ألقاب قارية.

وعلى الجهة الأخرى، يعد فريق جورماهيا هو بطل الدوري الكيني للموسم المنقضي، إذ توج بالدوري الكيني 6 مرات في تاريخه.

وتعد أبرز نتائج جورماهيا مع الفرق المصرية حينما فاز بنتيجة 4- 2 على ضيفه الزمالك في دور المجموعات بكأس الكونفدرالية نسخة 2019.

ومن أبرز إنجازاته قاريًا هي التتويج بكأس الكؤوس الأفريقية نسخة 1987 على حساب الترجي التونسي.