أحمد شوبير: الكرة المصرية ستخضع لجراحة خلال موسمين استثنائيين

اجتماع رابطة الأندية
اجتماع رابطة الأندية المصرية

علق الإعلامي أحمد شوبير، قائد الأهلي ومنتخب مصر السابق، على قرار رابطة الأندية بتغيير شكل مسابقة الدوري المصري الممتاز بداية من الموسم المقبل، وإقامة الدوري الاستثنائي بعد موافقة الأندية خلال اجتماع أمس الأربعاء.

وقال شوبير في تصريحات إذاعية: "نظام الدوري الاستثنائي سيكون موسمين وليس واحد فقط، ومنتصف الموسم الأول سيكون هناك اجتماع آخر لتقييم التجربة وهل تستمر أم لا".

وتابع: "المسابقة ستقوم من دوري بدور واحد بمشاركة 18 فريقا، وطبقًا للنتائج سيتم تقسيمهم لمجموعتين الـ9 الأوائل سينافسوا على اللقب والتأهل إلى البطولات الإفريقية، والـ9 أندية الأخرى لتحديد الهابطين على أن يكونوا ناديين فقط".

وأوضح شوبير: "الاقتراح الأول كان منافسة الأندية العشر الأوائل على اللقب، فيما ينافس 8 أندية على المراكز الهبوط، لكن تم رفض المقترح".

واختتم شوبير تصريحاته: "فكرة زيادة عدد أندية الدوري مستقبلًا مرفوضة وأحذر منها كونها ستسبب مشاكل، وأن يطبق نظام الدوري الاستثنائي لمدة موسمين فقط لا أكثر، احنا مضطرين لإجراء جراحة عاجلة ناجحة حتى تعود كرة القدم لمسارها الطبيعي".


تفاصيل نظام الدوري المصري الجديد


كشفت رابطة الأندية تفاصيل نظام بطولة الدوري المصري في الموسم الجديد 2024 - 2025.

وتقام مسابقة الدوري المصري الممتاز من دور واحد والدور الثاني سيتم إقامته من مجموعتين كل مجموعة تضم 9 فرق لتصبح عدد الجولات 26 جولة بدلًا من 34 جولة.

ويهبط فريقان لدوري المحترفين بدلًا من 3 فرق إقامة اجتماع منتصف الموسم لتحديد شكل الموسم المقبل 2024 - 2025.

وتقام قرعة الموسم الحالي 2024 - 2025 في الأسبوع الأول من شهر أكتوبر.