بالتزامن مع زيارة أمريكا: سياسيون: الزًبيدي يبذل جهود مضنية داخليًا وخارجيًا من أجل الأنتصار للقضية الجنوبية

 الزًبيدي
الزًبيدي

أشاد مغردون بجنوب اليمن بزيارة اللواء عيدروس بن قاسم الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي، نائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن، إلى نيويورك الأمريكية، للمشاركة في انعقاد الجمعية العامة للأمم المتحدة.

 

وقال أحد النشطاء: مخاطبة المجتمع الدولي وصناع القرار وكذا وإطلاعهم على عدالة قضية شعبالجنوب، جزءٌ رئيس من استراتيجية عمل القيادة الجنوبية، التي أولت اهتماما كبيرا بالعمل الدبلوماسي الخارجي.

 

كما قال آخر:  قدم أبناء الجنوب الكثير من التضحيات من شهداء وجرحى منذ بداية الثورة ولكن مع القيادة الحكيمة من القادة الجنوبيين ممثلة باللواء عيدروس حقق شعب الجنوب انتصارات عدة.

وطالب آخر  كل أبناء الجنوب العربي من باب المندب غربًا إلى المهرة شرقًا، الإلتفاف بكل قوة وصلابة إلى جانب القيادة الجنوبية ممثلة باللواء عيدروس الزُبيدي.

 

كما أوضح أحد النشطاء بأن اللواء عيدروس الزًبيدي يبذل جهود مضنية داخليًا وخارجيًا من أجل الأنتصار للقضية الجنوبية العادلة وأنتزاع حق شعب الجنوب،والمتمثل باستعادة الدولة كاملة السيادة مؤكدًا بأن المجلس الإنتقالي الجنوبي، يعمل وفقًا لسياسة مرنة وحكيمة، وبنفس الوقت ثمة ثوابت وطنية جنوبية لا يمكن المساس بها، وهي ثوابت تعتبر خطًا أحمرًا للمجلس والقيادة الجنوبية.

 

وأشار أحد المغردين حيث قال: من خلال تقديم رؤيته للحل، يسعى اللواء عيدروس الزُبيدي في زيارته لأمريكا إلى كسب دعم دولي يمهد الطريق لحل الأزمة الجنوبية بشكل شامل.. فلا مجال آخر أمام القوى العظمى إلا الإعتراف بحل الدولتين ( اليمن - الجنوب العربي) كشرط أساسي لحفظ الأمن والإستقرار بالمنطقة.

 

وقال أحد النشطاء بأنها زيارة تاريخية يحمل الزبيدي هموم شعب الجنوب وآمالهم نحو مستقبل أفضل وازدهار اقتصادي وتمثل خطوة مهمة في تعزيز مكانة الجنوب على الساحة الدولية وتُعززمبادراته في بناءمستقبل مُشرق للجنوب ونثق كل الثقة أن زيارته إلى نيويورك ستسهم في تعزيزالعلاقات الجنوبية وفتح أبواب التعاون في مختلف المجالات.

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1