الأربعاء 23 أكتوبر 2024
booked.net

إيران تنتقم من إسرائيل في تركيا.. إحباط هجوم لطهران على أهداف في أنقرة

أرشيفية
أرشيفية

تحاول إيران الانتقام من الجانب الإسرائيلي بعد ضلوع الأخيرة في وفاة أكثر من عالم نووي إيراني، حيث كشفت المعلومات الأولية عن تورط إسرائيل في مقتل العالم النووي محسن فخري زاده، وأيوب انتظاري العالم في مجال الصواريخ، وكذا العقيد في الحرس الثوري حسن صياد خدايي.

وفي ذات السياق حاولت إيران الانتقام من إسرائيل، في ظل معلومات استخباراتية جمعتها طهران تفيد بتورط تل أبيب في مقتل هؤلاء العلماء والخبراء الإيرانيين، من خلال توجيه عدة ضربات لمصالح إسرائيلي خارج العمق الإسرائيلي وبالتحديد في تركيا.

وكشفت وسائل إعلام إسرائيلية، اليوم عن تمكن أجهزة الأمن الإسرائيلية من إحباط هجوم إيراني على مصالح إسرائيلية في تركيا.

ونقلت القناة 13 الإسرائيلية أن هناك حالة استنفار أمني للشرطة الإسرائيلية في ظل معلومات تتردد حول نية إيران توجيه ضربات إستراتيجية لإسرائيل، حيث حذرت إسرائيل رعاياها من السفر إلى تركيا في تلك الأثناء.

وكشفت تل أبيب عن أن إيران تجهز لاستهداف السياح الإسرائيليين في تركيا في ظل عدم قدرتهم على استهداف الشخصيات الأمنية البارزة في أجهزة الأمن الإسرائيلية سواء في الداخل أو الخارج.

كما تعاونت أجهزة المخابرات التركية والإسرائيلية في صد الهجمات الإيرانية على المصالح والسياح الإسرائيليين على الأراضي التركية، ومن أبرزها الهجوم الذي حاولت إيران القيام به لاستهداف مواقع إسرائيلية في تركيا.