الإثنين 16 سبتمبر 2024
booked.net

"سنعود لموقعنا الطبيعي".. حسام حسن يوجه رسالة خاصة للجماهير المصرية قبل مواجهتي تصفيات المونديال

حسام حسن
حسام حسن

وجه حسام حسن، المدير الفني لمنتخب مصر الأول، رسالة للجماهير المصرية، خلال الفترة الحالية، وقبل استكمال مشوار الفراعنة في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2026.

ومن المقرر أن يلتقي منتخب مصر مع بوركينا فاسو وغينيا بيساو، في الجولتين الثالثة والرابعة بتصفيات المونديال، خلال شهر يونيو المقبل.

وقال حسام حسن في حوار مطول أجراه مع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا": "أضع دائمًا الجماهير صوب عيني، وأعرف مدى عشق وحب الجماهير المصرية لكرة القدم".

وأضاف حسام حسن: "هذه اللعبة تمثل الكثير لهم، وهي سبب كبير في سعادتهم، وشاهدنا هذا في العديد من البطولات التي حققها المنتخب".

وأكمل: "فرحة الجماهير في الشوارع أمام عيني، سأبذل قصارى جهدي مع الجهاز واللاعبين لتحقيق آمال وطموحات هذا الشعب العظيم".

وقال حسام حسن: "مواجهتنا المقبلة ستكون صعبة للغاية، الفرق الإفريقية دائمًا تقوم بتقدم هائل كما رأينا جميعًا في كأس الأمم الإفريقية 2023، لكننا فريق كبير وقادرون على العودة إلى موقعنا الطبيعي".

وتابع: "بطبيعة الحال، شعر الجميع بخيبة أمل لعدم تمكننا من التواجد في كأس العالم 2022، ففي نهاية المطاف، هذه هي أكبر منافسة في العالم، نحن بالتأكيد نريد الوصول إلى كأس العالم وهدفنا ذلك، وأريد أن أفعل ذلك مع الجيل الحالي، الذي يضم بعض اللاعبين الرائعين، كما أنهم يريدون إسعاد جماهيرهم، خاصة وأن بعضهم شارك في نسخة 2018 ورأوا مدى أهميتها".

وواصل: "مصر لم تفز بلقب كأس الأمم الإفريقية منذ 2010، إنها البطولة المفضلة لدينا، كان لي شرف الفوز بها ثلاث مرات، وكنت قائد الفريق في نسختي 1998 و2006، هدفنا هو الفوز بهذا اللقب، الأمر الذي يتطلب الكثير من العمل الشاق، ولكن لدينا ما يلزم للظهور مرة أخرى على منصة التتويج".

وأكمل حسام حسن تصريحاته بالحديث عن اللحظة الأكثر سعادة في مسيرته الكروية، حيث قال: "كانت اللحظة الأكثر تميزًا وسعادة في مسيرتي هي عندما سجلت هدفًا في مرمى فريق جزائري قوي لمساعدة مصر في الوصول إلى كأس العالم 1990 لأول مرة منذ 56 عامًا، أتذكر كيف حدث ذلك، إنها لحظة لا تنسى لأي لاعب، خاصة وأن مصر لم تصل إلى كأس العالم سوى ثلاث مرات".

واختتم مدرب الفراعنة تصريحاته بالحديث عن بعض لاعبي الجيل الحالي في منتخب مصر، حيث قال: "الجيل الحالي يضم بعض اللاعبين الرائعين، وعلى رأسهم صلاح وتريزيجيه، وأتمنى أن يرفعوا الألقاب مع المنتخب الوطني ويصلوا إلى كأس العالم".