كيف حطم المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن أحلام الأعداء؟

شعار المجلس الانتقالي
شعار المجلس الانتقالي

نستعرض خلال السطور المقبلة أبرز الانجازات والنجاحات التي حققها المجلس الانتقالي باليمن للجنوب وقضيته العادلة.

 

كيف برهن المجلس الانتقالي الجنوبي بأنه كيان وطني؟

 

كشف مراقبون بأن أن المجلس الانتقالي الجنوبي حطم أحلام الأعداء في ابقاء الجنوب وثورته في حالة شتات وتمزق يسهل من خلاله احتواء ثورته وتمييع قضيته العادلة وتمرير حلول منقوصة تلبي أطماع مراكز قوى صنعاء اليمنية.


وأضاف المراقبون بأن المجلس الانتقالي الجنوبي شكل من عدة قيادات ولدت من رحم المعاناة ومن جبهات القتال.

 

سعت قيادة المجلس الانتقالي الجنوبي إلى المحافل الدولية بإيصال قضية الجنوب إلى دول صناع القرار الدولي وحتى في المشاركة الفاعلة لقيادة المجلس الانتقالي وأولها المشاركة في انعقاد الدورة ال 78 للجمعية العامة للأمم المتحدة بواشنطن، رغم الظروف الاستثنائية والمنعطفات.

 

وتُعد نجاحات دبلوماسيّة يحققها المجلس الانتقالي الجنوبي في الصعود نحو أروقة صناع القرار الدولي بقيادة الرئيس عيدروس الزُبيدي رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن.

 

وكشف مراقبون عن اهتمام المجلس الانتقالي الجنوبي باليمن  بالقوات المسلحة الجنوبية والانتصارات التي حققتها.

 


يذكر أن الجنوب قد تعرض لحربين شنتا عليه من قبل قوى الاحتلال اليمني، كانت الحرب الأولى في صيف عام 1994م والذي نتج عنها احتلال العاصمة عدن والجنوب بشكل عام، والحرب الثانية في عام 2015م". 

 


وتمكنت القوات المسلجة بجنوب اليمن من الصمود وتحقيق الانتصارات المهمة ضد الغزاة وقوى الإرهاب، وكان بين تلك الوحدات التي حظيت بتسليح وتدريب ممتاز قوات العمالقة الجنوبية القوة الضاربة التي كان أخر وأهم انتصاراتها هي تحرير مديريات بيحان العليا وعسيلان وعين ومديرية حريب المجاورة من محافظة مأرب من الاحتلال الحوثي، وذلك بعد معارك طاحنة تم تحريرها في مطلع يناير 2022م، وتقدم الشهداء في تصديها لهجمات الحوثيين حتى اليوم.
 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1