لينك الاستعلام عن أماكن توافر الأدوية الناقصة

تعببرية
تعببرية

أماكن توافر الأدوية الناقصة.. وسط معاناة أعداد من المصابين بأمراض مختلفة في الوصول إلى أدويتهم، أتاحت هيئة الدواء المصرية، خدمة إلكترونية، تمكن المريض من الاستعلام عن أماكن تواجد الدواء الذي يحتاجه في مختلف أنحاء الجمهورية، وتحمل تلك الخدمة الإلكترونية التي توفرها هيئة الدواء اسم «توافر».

 

أماكن توافر الأدوية الناقصة


أوضحت هيئة الدواء المصرية، أنه يتم التعامل مع البلاغات الواردة بسرية تامة، وهى محمية بشكل كامل من قبل الهيئة، بما في ذلك بيانات المستفسر، ولن يتم الافصاح عنها تحت أي ظرف من الظروف.

وأشارت إلى أن الخدمة ستعمل على مدار 24 ساعة، وأن مسؤولي التواصل بالخط سيقومون بتسجيل استفسارات المواطنين حول نواقص الأدوية، وتوجيههم إلى أقرب مكان للحصول على الأدوية التي يحتاجونها أو مثائلها.


وأشار الدكتور علي عوف، رئيس شعبة الأدوية باتحاد الغرف التجارية، أن نواقص الأدوية تقترب من ألف صنف حاليًا وفق الأسماء التجاربة، ومن ثم يجب تدخل الجهات المعنية بشكل عاجل لمنع تفاقم الأزمة.

 

وأكد محمود فؤاد، المدير التنفيذي للمركز المصري للحق في الدواء، أن من بين الأصناف التي بها نقص أدوية سكر مثل ميكستارد، وأدوية للهرمونات والغدة، وكذلك بعض أدوية الأورام والأمراض العصبية.

 

ما هو رابط الاستعلام عن أماكن توافر الأدوية الناقصة؟


  • - يمكن الوصول إلى الخدمة من خلال الدخول على الموقع الإلكتروني لهيئة الدواء المصرية
  • - يمكن الضغط على أيقونة «توافر» الموجودة ضمن خانة الخدمات الإلكترونية، أو الوصول إليها مباشرة من خلال الضغط على الرابط التالى «هنا»
  • وتتيح هذه الخدمة الاستفسار عن مدى توافر الأدوية في السوق الدوائي المصري، ومن ثم تقوم الإدارة المعنية بهيئة الدواء المصرية بالتواصل مع مقدم الاستفسار للإجابة على الاستفسار المقدم.


يحتاج المواطن إلى ملء بيانات تتعلق به من الاسم ورقم التليفون والبريد الإلكتروني والمحافظة التابع لها، إلى جانب بيانات أخرى تتعلق بالدواء الذي يبحث عنه مثل اسمه باللغتين العربية والإنجليزية، الاسم العلمي والتركيز الدوائي والغرض الذي يستعمل له وتوفر هيئة الدواء أيضًا إمكانية التواصل مباشرة مع الهيئة من خلال الخط الساخن 15301.

 

 

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1