سياسيون: زيارة الزُبيدي للولايات المتحدة نقطة تحول كبيرة في الجهود الدبلوماسية التي يقودها المجلس الانتقالي

 الزُبيدي
الزُبيدي

#الرئيس_عيدروس_في_امريكا.؟. تُعد زيارة اللوء عيدروس الزُبيدي، رئيس المجلس الانتقالي الجنوبي القائد الأعلى للقوات المسلحة الجنوبية ونائب رئيس مجلس القيادة الرئاسي باليمن، إلى الولايات المتحدة الأمريكية وتحديدًا حضوره في نيويورك للمشاركة في أعمال الدورة الـ 79 للجمعية العامة للأمم المتحدة، حدثًا محوريًا في مسار قضية الجنوب.

وقال سياسيون بجنوب اليمن إن زيارة عيدروس الزُبيدي إلى الولايات المتحدة، وخصوصًا إلى نيويورك، تمثل نقطة تحول كبيرة في الجهود الدبلوماسية التي يقودها المجلس الانتقالي الجنوبي.


حيث أنه من خلال اللقاءات التي يعقدها الرئيس الزُبيدي مع المسؤولين الأمريكيين والدوليين، يتم تسليط الضوء على عدة محاور رئيسية. 

 

 

أحد أهم تلك المحاور هو التحديات الأمنية التي تواجه المنطقة، خاصة في ظل تزايد نفوذ الجماعات الإرهابية. الجنوب يُعد شريكًا قويًا في مكافحة الإرهاب، مما يجعل تعزيز التعاون الأمني أحد الأهداف الرئيسية للزيارة، هذا بجانب الملفات الإنسانية، حيث يعاني أبناء الجنوب من تدهور الأوضاع المعيشية بسبب الصراع المستمر، ويأتي طلب الدعم الدولي لتحسين هذه الأوضاع على رأس أولويات الرئيس الزُبيدي في هذه الزيارة.


 

دلالات مهمة تحملها زيارة  عيدروس الزُبيدي إلى الولايات المتحدة، حول توجهات المجلس الانتقالي الجنوبي لتوطيد علاقاته مع القوى العالمية، خاصة في ظل الظروف السياسية المعقدة التي تشهدها المنطقة، وتهدف الزيارة إلى تعزيز الشراكة الاستراتيجية مع الولايات المتحدة على عدة مستويات، بما في ذلك المجالات الاقتصادية والأمنية، مع التركيز على التعاون في مكافحة الإرهاب.

 

يذكر أن  المجلس الانتقالي الجنوبي يسعى لفتح صفحة جديدة مع الإدارة الأمريكية لتحقيق مصالح مشتركة يمكن أن تعزز الاستقرار الإقليمي، خاصة في ظل التوترات الناجمة عن الحرب الروسية-الأوكرانية وتداعياتها على الاقتصاد العالمي.

انضموا لقناة متن الإخبارية علي تيليجرام وتابعوا اهم الاخبار في الوقت المناسب.. اضغط هنا https://t.me/matnnews1